أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعات بتساقط زخات مطرية وثلوج كثيفة، ستؤثر على عدة مناطق بالمملكة من الإثنين إلى الأربعاء. وأوضح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية، أن المغرب سيشهد منخفضًا جويًا باردًا بدءًا من اليوم الإثنين، يجلب معه كتل هوائية باردة تتسبب في استمرار الطقس البارد وتساقط الثلوج على مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

وذكر يوعابد أن أمطارًا وزخات رعدية ستهم مناطق الأطلس والريف والواجهة المتوسطية، فضلًا عن السهول الوسطى ومنطقة سايس. ومن المتوقع أيضًا أن تتساقط الثلوج بكثافة على ارتفاعات تتجاوز 2000 متر في مناطق بولمان، وأزيلال، وبني ملال، والحوز، وتنغير، وميدلت، وكرسيف، وورزازات، حيث قد تتراوح سماكتها بين 10 إلى 20 سم، مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة التي قد تصل إلى -3 درجات مئوية.

وأضاف يوعابد أن يوم الثلاثاء سيستمر الطقس الماطر، مع زخات خفيفة على السهول الشمالية ومنطقة الريف وأجزاء من الأطلس.

فيما تتواصل الأجواء الباردة والصقيع ليلًا في مناطق الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، خصوصًا في المرتفعات، حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا.

وقد شهد المغرب تغيرًا ملحوظًا في الطقس منذ ليلة السبت، إثر منخفض جوي من جنوب أوروبا، جالبًا سحبًا كثيفة وأمطارًا غزيرة، كانت أشدها في مدن القصر الكبير (23 ملم)، تطوان (18 ملم)، والقنيطرة (16 ملم)، ما ينذر بمزيد من التقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً