أوباميانغ يسخر من اختيارات “الكاف” لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا في التفاصيل،

أثار النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي سبق له تمثيل نادي أرسنال الإنجليزي ويلعب حاليًا في صفوف نادي القادسية السعودي، جدلاً واسعًا بعد أن عبر عن استيائه الشديد من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2024 والتي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”.

وجاء سخرية أوباميانغ من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، حيث كتب عبارة موجزة تحمل الكثير من المعنى: “تبًا، أفضل 6 لاعبين غير موجودين”.

ولم يذكر أوباميانغ أسماء اللاعبين الذين يقصدون بتغريدته بشكل مباشر، إلا أن المتابعين والمراقبين لكرة القدم الأفريقية أجمعوا على أن هذه التغريدة هي إشارة واضحة إلى غياب أسماء لامعة عن القائمة النهائية للمرشحين، من أبرزهم اللاعب المغربي إبراهيم دياز الذي يقدم مستويات رائعة مع فريقه الإيطالي، واللاعب المغربي الآخر أيوب الكعبي الذي تألق في الدوري السعودي، بالإضافة إلى النجم الغاني محمد قدوس لاعب أياكس الهولندي.

FB IMG 17298577619876050

ويأتي هذا الاستياء من أوباميانغ، الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2015، في ظل اعتقاد الكثيرين بأن هناك لاعبين آخرين يستحقون الوجود في هذه القائمة المرموقة، والتي غاب عنها أيضًا حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو الذي قدم أداءً استثنائياً مع فريقه إشبيلية الإسباني.

وتسببت هذه التصريحات من أوباميانغ في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسم الرأي العام حول مدى صحة ملاحظاته ومدى تمثيل القائمة الحالية لأفضل اللاعبين الأفارقة في الوقت الحالي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً