أصدر اتحاد كرة القدم في غينيا الاستوائية بيانًا يتهم فيه اتحاد شمال إفريقيا برفض دعم ترشح باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، لفترة رئاسية ثانية.

وأوضح الاتحاد في بيانه الصادر يوم الأربعاء الماضي أن جميع الاتحادات الإقليمية في القارة أبدت تأييدها لاستمرار موتسيبي في منصبه، باستثناء اتحاد شمال إفريقيا الذي يسعى لدعم مرشح آخر ينافس الجنوب إفريقي في الانتخابات المقرر عقدها يوم 12 مارس المقبل في القاهرة.

وأشار بيان اتحاد غينيا الاستوائية إلى أن هناك ضغوطًا تمارس من قبل اتحاد شمال إفريقيا على الاتحاد الإفريقي بهدف تعديل أحد بنود اللوائح الخاصة بشروط الترشح لرئاسة المكتب التنفيذي، تحديدًا المادة المتعلقة بالحد الأقصى لعمر المرشحين، التي تقضي بعدم تجاوزهم سن السبعين. ويبدو أن اتحاد شمال إفريقيا يسعى لإلغاء هذا الشرط، ما يعزز فرص ترشيح أحد الأسماء البارزة من المنطقة، وفقًا لرؤية اتحاد غينيا الاستوائية.

وأكدت تقارير إعلامية، استنادًا إلى وقائع الجمعية العامة الأخيرة للاتحاد الإفريقي التي انعقدت يوم الاثنين الماضي في أديس أبابا، أن اتحاد شمال إفريقيا، الذي يضم في عضويته المغرب، يتطلع إلى ترشيح المصري هاني أبو ريدة لمنصب رئيس الكاف.

ويعتبر اتحاد غينيا الاستوائية أن تحركات اتحاد شمال إفريقيا تسعى للإطاحة بموتسيبي، الذي يعكف على دراسة الأجواء في الكواليس قبل تقديم ترشحه رسميًا لفترة رئاسية جديدة.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

اترك تعليقاً