شهدت القيمة السوقية لللاعب الدولي المغربي حكيم زياش انخفاضًا حادًا، حيث تراجعت من 50 مليون يورو في عام 2019 عندما كان يلعب لأياكس أمستردام إلى 7 ملايين يورو وفقًا لأحدث التقييمات لموقع “ترانسفير ماركيت”.

يعود سبب هذا التراجع الكبير في القيمة السوقية لزياش إلى تراجع مستواه بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة نتيجة تكرار الإصابات وعدم انتظام مشاركاته مع الأندية التي لعب لها بعد رحيله عن أياكس، أبرزها تشيلسي وغلطة سراي.

كما أن غياب زياش عن آخر مباراتين للمنتخب المغربي في تصفيات كأس أمم إفريقيا بسبب الإصابة زاد من المخاوف حول مستقبله الكروي.

الجدير بالذكر أن غياب حكيم زياش عن المنتخب أثار جدلاً واسعًا في الأوساط الرياضية المغربية، تزامنًا مع تصريحات انتقد فيها اللاعب الحكومة المغربية بسبب موقفها من القضية الفل.س.ط.ين.ية.

خلال فترة لعبه لأياكس أمستردام (2016-2020)، قدم زياش أداءً استثنائياً سجل خلاله 49 هدفًا في 164 مباراة، وحقق مع الفريق لقب الدوري الهولندي مرتين وكأس هولندا مرة واحدة.

هذا التراجع الحاد في قيمة زياش يعتبر ضربة قوية لمسيرته الكروية، ويضع علامات استفهام حول مستقبله مع المنتخب الوطني والأندية التي قد يلعب لها في الفترة المقبلة.

Capture 1

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً