منحت شركة “القدية للاستثمار” تحالف إسباني سعودي عقدا بقيمة 4 مليارات ريال (106 مليار دولار) لبناء ملعب الأمير محمد بن سلمان في مشروع مدينة القدية على مشارف الرياض، وذلك في أفق احتضان السعودية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034.

وتقدم عدد من شركات المقاولات العالمية بعروض لبناء ملعبين لكرة القدم في المملكة التي تستعد لاستضافة كأس العالم 2034، وتم منح العقد لتحالف يضم شركتي “إف سي سي كونستراكشن” (FCC Construction) الإسبانية و”نسما” السعودية.

ويغطي العقد بناء ملعب متعدد الأغراض على إحدى قمم جبل طويق التي يبلغ ارتفاعها 200 متر في القدية وبسعة 45 ألف متفرج وسيضم الملعب سقفا متحركا . وبمجرد اكتماله، سيكون الملعب الرئيسي لناديي “النصر” و”الهلال” السعوديين.

وكشفت السعودية الاثنين عن إقامة ملعب يحمل اسم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في “القدية”، ليكون أحد الملاعب المقترحة لاستضافة نهائيات كأس العالم.

وأشارت شركة “القدية للاستثمار”، المطو رة لمشروع المدينة والمملوكة بالكامل من ق بل “صندوق الاستثمارات العامة”، إلى أن الملعب الجديد “سيكون واحدا من أبرز الملاعب في العالم، وسيزو د بتقنيات وإمكانات غير مسبوقة تجعله متعدد الاستخدامات، وقادرا على استضافة أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية والثقافية في السعودية”.

وأضافت في تغريدات على منصة “إكس” حينذاك، أن ملعب الأمير محمد بن سلمان سي بنى في قلب “مدينة القدية” على بعد 40 دقيقة فقط من مدينة الرياض.

وأطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المخطط الحضري لمدينة القدية والعلامة التجارية العالمية، مؤكدا على أنها ستصبح واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن بالعالم.

وبدأت الأعمال في مشروع مدينة القدية -التي ت عد أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة- عبر ضخ استثمارات تقارب 10 مليارات ريال بأعمال البناء في المدينة التي ستتألف من 60 ألف مبنى على مساحة 360 كم مربع وتحتضن أكثر من 600 ألف نسمة، وتوفر أكثر من 325 ألف فرصة عمل نوعية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية. وتستهدف “القدية” استقبال 48 مليون زيارة سنويا ، وزيادة إجمالي الناتج المحلي بحوالي 135 مليار ريال.

وتقع مدينة القدية في قلب جبال طويق، غربي العاصمة السعودية الرياض، وتضم مقرا عالميا للألعاب الإلكترونية ومنطقة مخصصة لرياضة السيارات، إضافة إلى مضمار سباقات “الفورمولا 1″، وملعبين لرياضة الغولف، ومدينة رياضية لكرة القدم تحتوي على أكبر متحف أولمبي في العالم، بالإضافة إلى مدينة “Six Flags” الترفيهية ومنتزه الألعاب المائية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً