البرازيل تخصص 94 مليون دولار لمواجهة أزمة حرائق الغابات وفي التفاصيل،

أعلنت الحكومة البرازيلية إحداث صندوق خاص، ابتداء من اليوم الأربعاء، بقيمة 94 مليون دولار لمواجهة حرائق الغابات التي تجتاح عدة مناطق، والتي تقدر مساحتها المتضررة بـ 18 مليون هكتار.

وجاء ذلك على لسان رئيس ديوان الرئاسة، روي كوستا، عقب اجتماع في برازيليا يهدف إلى دراسة استراتيجيات مكافحة حرائق الغابات، بحضور رؤساء السلطات الثلاث الكونغرس الوطني، وقصر بلانالتو، والمحكمة العليا الفيدرالية.

وقال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا “في الأيام الأخيرة شهدنا تدهور الوضع في البرازيل.

لا نستطيع حتى الآن أن نؤكد أن كل الحرائق التي تحدث في البلاد تأتي لأسباب إجرامية، رغم وجود أدلة قوية. بالأمس فقط، في ريو دي جانيرو، ألقي القبض على 20 شخصا، في حين سجلت هذه الولاية، على الرغم من صغرها، ما يقرب من 1800 حريق”.

وأضاف “لدينا سلسلة من المقترحات الملموسة. من الضروري إنشاء مجلس وطني للطوارئ المناخية وهيئة وطنية للمناخ ومعهد علمي مخصص لهذه القضايا”، مشددا على ضرورة “تحملنا مسؤولية مواجهة هذا الوضع”.

ووفقا لروي كوستا، سيتم تخصيص جزء من الأموال لوزارة البيئة وتغير المناخ لتعزيز المراقبة ومكافحة الحرائق.

وستتلقى الشرطة الفيدرالية وقوى الأمن الوطني أيضا موارد إضافية لتعزيز التحقيق في الجرائم البيئية، بينما سيتم تخصيص جزء منها للقوات المسلحة لدعم عمليات إخماد الحرائق.

وأكد أنه سيتم تعبئة هذه الموارد بالشراكة مع الولايات والبلديات، مشيرا إلى أن الحكومة الفيدرالية تعتزم الاجتماع غدا الخميس مع حكام الولايات البرازيلية الـ27، من أجل تنسيق الجهود، مضيفا أنه سيتعين على الحكومة، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، اعتماد إجراء مؤقت آخر لتبسيط عملية إطلاق الموارد من صندوق الأمازون من قبل بنك التنمية البرازيلي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً