أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذيراً عاجلاً من تشكل عواصف رعدية عشوائية قد تضرب السواحل الأطلسية ما بين العرائش والصويرة ليلة السبت إلى الأحد.

وأوضحت المديرية أن هذه الظاهرة الجوية غير المستقرة تأتي نتيجة تضافر عدة عوامل، منها:

  • العواصف الرعدية التي تشهدها مناطق الأطلس والشرق والتي تتسبب في اضطرابات جوية واسعة.
  • البرودة الشديدة في الأجواء العليا المرتبطة بمنخفض جوي فوق أوروبا، والتي تساهم في زيادة عدم الاستقرار الجوي.

458378312 2569125176604814 7596268819887389849 n

وحذرت المديرية من أن هذه العواصف الرعدية قد تكون مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، مما قد يؤدي إلى تشكل سيول و فيضانات محلية، خاصة في المناطق المنخفضة.

طقس.. تحذير من 12 ساعة قادمة

ما يزال حالة الانذار من المستوى الأحمر قائما اليوم السبت وخاصة مساء، احتمال أمطار غزيرة جدا مع عواصف رعدية خلال 12 ساعة القادمة، تساقطات مطرية ما بين 80 و 150 ملم على المناطق التابعة للأقاليم التالية: ورزازات، زاݣورة، طاطا، الرشيدية، تنغير (إنذار أحمر).

ـ احتمال تساقطات مطرية ما بين 60 و 90 ملم على الأقاليم التالية (إنذار أحمر) على: آسا الزاك و السمارة.

ـ احتمال تساقطات ما بين 30 و 60 ملم (إنذار برتقالي) على الأقاليم التالية: ميدلت، لحوز، فݣيݣ، ݣلميم، تزنيت، تارودانت، أزيلال، سيدي افني.

ـ احتمال تساقطات ما بين 05 و 10 ملم (إنذار أصفر) على الأقاليم التالية: ميدلت، الحوز، فݣيݣ، ݣلميم، تزنيت، تارودانت، أزيلال و سيدي افني.

ـ تكونات رعدية محتملة على الأقاليم التالية: إفران، بني ملال، بولمان، تاوريرت، جرادة، جرسيف، خنيفرة، شتوكة آيت باها، طانطان.

المقالات الأكثر قراءة

3 تعليقات

  1. من الأفضل إزالة كلمة عشوائية لأن الأمطار تأتي بأمر الله و لا عشوائية في أوامره سبحانه.

  2. تخلطات ليكم مع الله ههههه مابقيتوا عرفتوا شاي واش غتبرد ولا غادي تسخن شردمة من الصحافة كتضحك على 40 م نسمة، هذا لايهمني، الي كيهمني هو حتى لين الدولة غادي تضحك على الشعب إلى متى الى متى؟

اترك تعليقاً