مباراة المنتخب المغربي والكونغو مهددة بالإلغاء في التفاصيل،

أعلن منتخب الكونغو برازافيل لكرة القدم اليوم انسحابه من مواجهة نظيره النيجري، المقررة في السادس من يونيو الجاري، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، وذلك بسبب عدم الموافقة على تغيير ملعب المباراة.

وأوضح وزير الرياضة الكونغولي، هيوغز نغويلونديلي، أن بلاده قررت الانسحاب من لقاء النيجر، مع إمكانية القيام بنفس الشيء في مباراة المنتخب المغربي، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.

ويعود سبب انسحاب الكونغو إلى رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طلبها نقل المباراة من ملعب “الشهداء” في كينشاسا إلى ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” في برازافيل.

وأكد نغويلونديلي في تصريح مصور: “الكونغو لن تلعب في كينشاسا. نحن نقبل الاعتذار لأن الكونغو بلد يلتزم بكلمته. عندما نعطي كلمتنا، فإننا نحترمها. عندما نواجه موقفًا لا يتوافق مع قيمنا، فإننا لا نسايره. ولهذا السبب تم اتخاذ قرار الانسحاب”.

ويُخشى من أن يؤثر قرار انسحاب الكونغو على مباراته ضد المنتخب المغربي، حيث قد يتم إلغاء المباراة في حال لم يتم التوصل إلى حل بشأن مكان إقامتها.

ويُذكر أن المنتخب المغربي يتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم 2026، برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن زامبيا التي تحتل المركز الثاني.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً