تصفيات العالم 2026.. 9 مباريات دولية بملاعب المغرب وفي التفاصيل،

المغرب سيكون مضيفًا لتسع مباريات دولية في كرة القدم بين 5 و11 يونيو، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

هذا الاختيار يؤكد مكانة المغرب كمركز رئيسي للمنتخبات الأفريقية التي لا تستطيع استضافة مبارياتها بسبب عدم مطابقة ملاعبها لمعايير الفيفا والكاف.

المنتخبات الثمانية التي اختارت المغرب لإجراء مبارياتها هي: سيراليون، إفريقيا الوسطى، غامبيا، سان تومي وبرينسيبي، دجيبوتي، غينيا، تشاد والسيشل، نظرًا للمستوى العالي من البنية التحتية الرياضية والتجهيزات اللوجستية والمنشآت الفندقية في المملكة.

في 5 يونيو، سيستضيف ملعب الشرفي بوجدة مباراة بين إفريقيا الوسطى وتشاد عن المجموعة التاسعة، ومنتخب سيراليون ضد دجيبوتي في ملعب العبدي بالجديدة، كلاهما في الجولة الثالثة. وفي 8 يونيو، سيلعب منتخب غامبيا ضد السيشل في الملعب البلدي ببركان.

في 9 يونيو، سيقابل منتخب سان تومي وبرينسيبي نظيره الليبيري في ملعب الشرفي بوجدة، ومنتخب دجيبوتي ضد الإثيوبي في ملعب العبدي بالجديدة، كلاهما في الجولة الرابعة.

وفي 10 يونيو، ستقام مباراة بين غينيا والموزمبيق في ملعب العبدي بالجديدة.

وأخيرًا، في 11 يونيو، سيختتم البرنامج بمباراة تشاد ضد جزر القمر في ملعب الشرفي بوجدة، والسيشل ضد بوروندي في الملعب البلدي ببركان.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً