أكد ثابو ماتلابا، اللاعب السابق لمنتخب جنوب أفريقيا، أن فريق بلاده قادر على تحقيق الفوز على المغرب في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال ماتلابا في تصريحات لصحيفة “كيتش أوف”: “قدمنا أداءً جيدًا للغاية في المباراة الأولى، ولكن في كرة القدم، إذا لم تستغل الفرص لتسجيل الأهداف فسيتم معاقبتك، لأن ركلة الجزاء التي أهدرناها كانت ستغير مجريات المباراة”.

وأضاف: “عندما انتصرنا على ناميبيا 4-0 في المباراة الثانية، أظهرنا أننا الأفضل. لدينا الكثير من الجودة في هذا المنتخب”.

وتابع: “سنواجه المنتخب المغربي في دور الـ16، وهي مباراة جيدة بالنسبة لنا، لأننا نمتلك السرعة ويمكننا الانطلاق من الخلف إلى الهجوم”.

وأردف: “نحن نلعب بخمسة لاعبين في خط دفاع سان داونز بما في ذلك ويليامز، لذلك نحن نلعب بطريقة سان داونز في الدفاع. بمجرد التغلب على الضغط العالي، تكون لديك فرصة للتسجيل. هذه هي الطريقة التي يلعب بها ماميلودي”.

واختتم حديثه بالقول: “ثق بي، سنذهب إلى النهائي مع السنغال. لقد شاهدت كل هذه المنتخبات تلعب، وثق بي أننا سنتأهل إلى النهائي، وسأكون سعيدا عند الفوز على المغرب. الانتصار عليهم سيُمهد طريقنا إلى النهائي”.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الجنوب أفريقي يوم الثلاثاء القادم، على أرضية ملعب “لوران بوكو”، في تمام الساعة التاسعة مساء (21:00 غرينيتش +1).

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً