اختار حارس مرمى منتخب السنغال ونادي أهلي جدة السعودي، إدوارد ميندي، حارس مرمى المنتخب المغربس ونادي إشبيلية الإسباني، ياسين بونو، كأفضل حارس مرمى في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وسيشارك ميندي مع منتخب السنغال في كأس أمم إفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

وخلال حواره مع الحساب الرسمي لدوري روشن للمحترفين، سُئل ميندي عن أفضل حارس مرمى في القارة السمراء، فأجاب قائلاً: “ياسين بونو هو أفضل حارس مرمى في إفريقيا، وهو يستحق ذلك”.

كما اختار ميندي مواطنه كاليدو كوليبالي، مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي، كأفضل مدافع في القارة السمراء، وأكد أن الإيفواري فرانك كيسي، لاعب نادي الأهلي السعودي، هو أفضل لاعب وسط في إفريقيا، فيما اختار النيجيري فيكتور أوسيمين، لاعب نادي نابولي الإيطالي، كأفضل مهاجم إفريقي.

ويقدم ميندي موسمًا مميزًا مع الأهلي جدة في الدوري السعودي، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 7 مباريات من أصل 13 مباراة لعبها مع الفريق، كما قاده للفوز بكأس السوبر السعودي.

ويتواجد ياسين بونو ضمن اللائحة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم سنة 2023، والتي ضمت أيضاً تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، والإنجليزي إيديرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً