باتت حظوظ الدولي المغربي أمين عدلي مهاجم باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، كبيرة في ضمان مكانته في القائمة النهائية لمنتخب بلاده للمشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

ويأتي ذلك بعدما ضم ليفركوزن خمسة لاعبين أفارقة في صفوفه، وردت أسماؤهم جميعا في اللوائح الموسعة لمنتخبات بلدانهم، ويتعلق الأمر بكل من أمين عدلي – البوركينابي إدموند تابسوبا – الإيفواري أوديلون كوسونو – النيجيريان فيكتور بونيفاس وناثان تيلا.

وأوضحت صحيفة “كيكر” الألمانية، أن آمال تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن كبيرة في أن لا يفقد اللاعبين الخمسة، إلا أن حظوظ ثلاثة منهم ضعيفة لضمان مكانتهم ضمن اللوائح النهائية لمنتخباتهم، وهم تابسوبا وكوسونو وبونيفاس.

أما الدولي المغربي أمين عدلي، فهو مرشح بقوة للمشاركة في “الكان” القادم رفقة “أسود الأطلس”، ما سيحرم فريقه من خدماته خلال فترة البطولة القارية.

وبحسب الصحيفة الألمانية، فإن الطاقم التقني لفريق ليفركوزن سيبحث عن البديل المناسب لتدبير الفترة التي سيغيب خلالها عدلي عن الفريق، والذي سيكون حاسما بالنسبة للفريق في سعيه للبقاء في صدارة الدوري الألماني.

ويُشار إلى أن عدلي شارك في أربع مباريات مع المنتخب الوطني الأول سجل خلالها هدفا واحدا، وقدم أوراق اعتماده بقوة كواحد من الأسماء التي يُمكن للناخب الوطني وليد الركراكي المراهنة عليها مستقبلا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً