تلقى مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، خبرا غير سار قبل انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا 2023 بالكوت ديفوار.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عن شرط جديد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، يقضي بتقديم المنتخبات المشاركة الملفات الطبية لجميع اللاعبين قبل يوم واحد من انطلاق البطولة.

وأضاف الكاف أن أي لاعب يعاني من إصابة، ولم يتعاف منها قبل ذلك التاريخ، سوف يتم استبعاده من القائمة النهائية للمنتخب تلقائيا.

ويأتي هذا الشرط الجديد من الكاف في إطار حرصه على سلامة اللاعبين وضمان جاهزيتهم الطبية للمشاركة في البطولة.

ويشكل هذا الشرط الجديد ضربة موجعة للمنتخب المغربي، الذي يضم في صفوفه عددا من اللاعبين الذين يعانون من إصابات، أبرزهم سفيان ديوب، مهاجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

ويحتاج ديوب إلى شهر ونصف من العلاج من أجل التعافي من الإصابة التي تعرض لها في مباراة منتخب بلاده أمام تنزانيا في تصفيات كأس العالم 2026.

وإذا لم يتعاف ديوب قبل 12 يناير المقبل، وهو الموعد النهائي لتقديم الملفات الطبية، فسوف يتم استبعاده من القائمة النهائية للمنتخب المغربي، مما سيشكل خسارة كبيرة للمنتخب.

ويبقى أن نرى ما إذا سيتمكن ديوب من التعافي من الإصابة قبل الموعد النهائي، أم أن المنتخب المغربي سيضطر إلى الاستغناء عن خدماته في كأس أمم إفريقيا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً