أنا الخبر | Analkhabar

أصدرت لجنة الأخلاقيات والانضباط التابعة للاتحاد الأوغندي لكرة القدم بياناً يعلن فيه عن قرار بتوقيف الحكم جورج نكورونزيزا لمدة عشر سنوات، وذلك نتيجة لضلوعه في أعمال التلاعب بنتائج المباريات.

جاء في البيان الصادر عن اللجنة: “قد أقرت لجنة الأخلاقيات والانضباط بالاتحاد الأوغندي لكرة القدم بأن الحكم نكورونزيزا جورج مذنب ومخالف للمادة 41، التي تتعلق بالتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم أو المسابقات أو الإحصائيات، والمادة 24 (3) التي تتعلق بالواجبات العامة، بالإضافة إلى المادة 42 بشأن عدم الإبلاغ، ضمن قواعد السلوك والانضباط”.

وأوضح البيان: “قامت لجنة الانضباط بتقديم تقييم للأدلة المقدمة في الملف واستماعها إلى دفاع نكورونزيزا، واستناداً إلى ذلك توصلت إلى أنه شارك في تلاعب نتائج المباريات من أجل مكاسب مالية تتعلق بالرهانات، مما يشكل انتهاكاً لقواعد السلوك والانضباط في الاتحاد الأوغندي”.

وختم البيان: “وبناءً على ذلك، فقد تم حظر جورج نكورونزيزا من المشاركة في أي أنشطة كرة قدم على الصعيدين الإداري والرياضي على الصعيد الوطني، لمدة عشر سنوات اعتباراً من تاريخ الإعلان عن القرار، مع إمكانية الاستئناف للاعتراض على أسباب القرار فقط”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً