أنا الخبر | Analkhabar

توقعات سوق الصرف بالمغرب خلال ثلاثة أشهر قادمة في التفاصيل،

قام مركز التجاري للأبحاث (AGR)، في مذكرته “Weekly MAD Insights – Currencies” التي تغطي الأسبوع الممتد من 05 إلى 09 يونيو الجاري، بتعديل توقعاته بشأن زوج العملات الدولار/الدرهم في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر.

وأورد المركز في هذه المذكرة، أنه ” مع الأخذ في الاعتبار التوقعات الخاصة بزوج العملات الأورو/الدولار وظروف السيولة في سوق الصرف، فإننا عدلنا توقعاتنا في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر”.

وأضاف المصدر ذاته أن توقعات زوج العملات الأورو/الدولار ظلت شبه مستقرة خلال هذا الأسبوع، مبرزا أن هذه التوقعات ت ظهر ارتفاع الأورو في أفق ثلاثة أشهر مقارنة بالمستويات الجارية.

وعلاوة على ذلك، تمت مراجعة فوارق سيولة الدرهم خلال هذا الأسبوع، والتي ي توقع أن تسجل تراجعا طفيفا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة تحسبا لتدفقات الموسم الصيفي. وفي ظل هذه المعطيات، بلغت المستويات المستهدفة لزوج العملات الدولار/ الدرهم 10,00 و9,91 و9,91 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر، مقابل سعر صرف جاري قدره 10,11، بينما بلغت المستويات المستهدفة لزوج العملات الأورو/الدرهم 10,89 و10,78 و10,78 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر مقابل سعر صرف جاري قدره 10,88.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً