أنا الخبر | Analkhabar

لقي ما لا يقل عن 31 شخصا مصرعهم وأصيب عشرات آخرون إثر انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة شمال وشرق الهند، خلال اليومين الماضيين.

وذكرت وكالة (برس ترست أوف إنديا) الهندية، نقلا عن مسؤولين محليين، أن 22 شخصا بينهم ثمانية أفراد من عائلة واحدة، لقوا مصرعهم، فيما أصيب عشرة آخرون واعتبر ستة أشخاص في عداد المفقودين في ولاية هيماشال براديش شمال الهند، بسبب انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة، منذ يوم أمس الجمعة.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة الكوارث بالولاية إن محافظات ماندي وكانجرا وتشامبا تعد من أكثر المناطق تضررا، مشيرا إلى أنه تم الإبلاغ عن 36 حادثا متعلقا بالأمطار في الولاية، كما تم إغلاق 743 طريقا.

وأضاف أنه تم تعليق خدمات القطار وحركات المرور إلى بعض المناطق جراء سقوط الأتربة والأحجار على الطرق بسبب الانهيارات، وتضررت إمدادات المياه والكهرباء في عدة أجزاء من الولاية، كما أعلنت السلطات إغلاق المدارس في مناطق متضررة.

وعلى صعيد متصل، لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص حتفهم، وتم الابلاغ عن فقدان عشرة آخرين إثر انهيارات جليدية في ولاية أوتاراخند شمال الهند، صباح اليوم، حيث أدت الانهيارات الثلجية إلى فيضانات وتجاوز المياه في الأنهار وجرف الجسور، ما أجبر السلطات على إخلاء عدة قرى متضررة.

وسجلت ولاية أوديشا شرق الهند وفاة أربعة اشخاص بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة، فيما لقي شخص مصرعه في ولاية جارخاند المجاورة بسبب السيول القوية الناجمة عن الأمطار.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً