أعلن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، عن نيته لإضفاء لمسة شبابية على تشكيلة المنتخب الوطني، وذلك من خلال استدعاء مجموعة من اللاعبين الواعدين للمشاركة في المعسكر التدريبي المقبل، والذي سيُعقد في مركز محمد السادس بالمعمورة استعدادًا للمباراتين الحاسمتين أمام الغابون وليسوتو في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستستضيفها المغرب.

وجوه جديدة واعدة تنضم إلى الأسود

ومن أبرز الأسماء التي من المتوقع أن تنضم إلى قائمة المنتخب الوطني، اللاعبان الشابان خليل فياض، لاعب وسط ميدان نادي مونبوليي الفرنسي، وآدم أزنو، الظهير الأيسر لنادي بايرن ميونيخ الألماني.

 خليل فياض
خليل فياض
آدم أزنو
آدم أزنو

وقد لفت هذان اللاعبان الأنظار بقدراتهما المميزة وأدائهما الرائع في الفترة الأخيرة، مما جعلهما خيارًا مثاليًا لتدعيم صفوف المنتخب الوطني.

وليد الركراكي يستفيد من نجوم الأولمبياد

بالإضافة إلى فياض وأزنو، يعتزم وليد الركراكي استدعاء عدد من اللاعبين الذين تألقوا بشكل لافت في أولمبياد باريس 2024، وذلك بهدف ضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب الوطني والاستفادة من طاقاتهم وحيويتهم.

ومن أبرز هؤلاء اللاعبين زكرياء الواحدي، المحترف في نادي جنك البلجيكي، والذي يُعد خيارًا مثاليًا لتعويض الغياب المتوقع ليحيى عطية الله، الذي انتقل مؤخرًا إلى النادي الأهلي المصري.

زكرياء الواحدي
زكرياء الواحدي

تغييرات متوقعة في تشكيلة الأسود

ومن المتوقع أن يشهد المعسكر التدريبي المقبل للمنتخب المغربي تغييرات جوهرية في التشكيلة الأساسية، حيث سيقوم الركراكي باستبعاد بعض الأسماء التي كانت تعتبر من الركائز الأساسية في تشكيلة المنتخب خلال الفترة الماضية، وذلك من أجل منح الفرصة للاعبين الجدد لإثبات جدارتهم بالمشاركة.

وليد الركراكي يبحث عن التجديد والتطوير

يهدف الركراكي من خلال هذه التغييرات إلى تجديد دماء المنتخب الوطني وإضفاء لمسة شبابية على تشكيلته، بالإضافة إلى البحث عن البدائل المناسبة لبعض اللاعبين الذين يعانون من الإصابات أو الذين انتقلوا إلى أندية جديدة.

طموحات كبيرة لأسود الأطلس

يسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق نتائج إيجابية في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، رغم تأهله مسبقا إلى النهائيات التي ستقام على أرضه، وذلك من أجل إسعاد الجماهير المغربية وتأكيد مكانته كواحد من أقوى المنتخبات في القارة الأفريقية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً