برمج الناخب الوطني وليد الركراكي جلسات يومية مع لاعبي الفريق الوطني من أجل تحفيز معنوياتهم وشحذ هممهم قبل الدخول الرسمي في غمار نهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي ستحتضنها الكوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير الجاري و 11 فبراير المقبل.

وحسب مصدر قريب من النخبة الوطنية، فقد استغل مدرب الأسود الجلسة الأولى التي اعقبت الحصة التدريبية لأول امس الإثنين، من أجل إبعاد لاعبيه عن الضغط الناتج عن كونهم سيدخلون الكان كمرشحين للتتويج، بعد احتلالهم المركز الرابع في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث بعدم التسرع والتفكير في كل مباراة على عن حدة، في انتظار ران أن تكبر الأهداف والطموحات تدريجيا مع التقدم في المنافسة.

وأوضح المصدر ذاته، أن وليد الركراكي طالب لاعبي الفريق الوطني بلعب كرة القدم، التي يعرفونها كما فعلوا في ملاعب المونديال، لكنه شدد على ضرورة احترام جميع خصومهم في الكاس الإفريقية وحذرهم من الوقوع في فخ ! ي فخ الثقة الزائدة.

من جهة أخرى، ينتظر أن تكتمل صفوف المنتخب الوطني يومه الأربعاء بالتحاق الثنائي نصير مزراوي وأمين عدلي بمقر إقامة الأسود في سان بيدرو بكوت ديفوار، علما أن الأول بقي في ميونيخ من أجل استكمال علاجه من الإصابة بينما اضطر أمين عدلي المغادرة مركب محمد السادس الحالة الصحية لوالدته المعمورة بعد الدور قبل أن تفارق الحياة ويشارك في مراسم دفنها بمدينة مكناس.

وأجرى المنتخب الوطني، أول أمس الإثنين اول حصة تدريبية بمدينة سان بيدرو، التي حل بها عشية الأحد بعد توقف قصير بمدينة أبيدجان.

وركز وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني خلال الحصة التدريبية التي اقيمت على أرضية ملعب او تست دنيس، على إزالة العياء بعد الرحلة الجوية التي قطعتها العناصر الوطنية من مدينة الرباط إلى سان بيدرو مرورا بمدينة أبيدجان من جهة أخرى، فازت شركة «إير أوسيان ماروك» المغربية بصفقة أوكست الإسعاف الجوي خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية بالكوت ديفوار بعد فوزها في مناقصة شاركت فيها عدد من الشركات العالمية.

وتنقلت أول أمس الإثنين من مطار بن سليمان طائرة طبية خاصة تابعة للشركة المغربية من طراز حاملة على متنها طاقما طبيا مكونا من طبيبين متخصصين في طب المستعجلات والكوارث.
وتتوفر طائرة الإسعاف الجوي المغربية على معدات طبية متطورة وستبقى على أهبة الاستعداد بمطار أبيدجان طيلة مدة الكأس الإفريقية من أجل التدخل في حال حصول طارئ صحي لدى المنتخبات المشاركة.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً