وليد الركراكي يحذر لاعبيه قبل مواجهة زامبيا وفي التفاصيل،

خيم التفاؤل والحماس على لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، الذي أنهى مساء أمس الخميس تحضيراته للمباراة القوية، التي ستجمعه انطلاقا من الساعة الثامنة من مساء يومه الجمعة بمنتخب زامبيا، برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

وحسب مصدر قريب من الطاقم التقني للأسود فقد ركز وليد الركراكي خلال الحصص التدريبية الثلاث الأخيرة على التنشيط الهجومي واللمسة الأخيرة، وكذا التسديد الدقيق من خارج منطقة العمليات في محاولة للرفع من كفاءة الهجوم المغربي في الوصول إلى شباك الخصم.

وأوضح المصدر ذاته أن الناخب الوطني حذر لاعبيه، على هامش الحصة التدريبية قبل الأخيرة من تضييع الفرص السانحة للتسجيل وطالبهم باستغلالها إلى أقصى حد من أجل الخروج بفوز كبير ومقنع أمام منتخب زامبيا وقطع خطوة هامة في الطريق نحو حجز بطاقة التأهل إلى الكأس العالمية القادمة.

ويراهن الركراكي على مباراة اليوم من أجل استعادة ثقة الجماهير المغربية التي لم تقتنع بالمستوى، الذي قدمتة النخبة الوطنية في المباراتين الوديتين ضد أنغولا وموريتانيا في شهر مارس المنصرم، واللتين جاءتا بعد أسابيع قليلة من الإقصاء المفاجئ للنخبة المغربية من نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكوت ديفوار.

ويعاني المنتخب المغربي من 3 غيابات في مباراة اليوم، ويتعلق الأمر بسفيان أمرابط الذي لن يتمكن من خوض المباراة بسبب قضائه عقوبة التوقيف لمباراة واحدة، بعد تلقيه بطاقة حمراء خلال مباراة المغرب ضد جنوب إفريقيا ، ونصير مزراوي وأمير ريتشاردسون اللذين تخلفا عن الالتحاق بمعسكر النخبة الوطنية في آخر لحظة لأسباب شخصية لم يكشف عنها.

ويوجد جميع عناصر المنتخب المغربي في حالة صحية جيدة، حسب مصدرنا ، الذي أشار إلى أن الطاقم الطبي للنخبة الوطنية بذل مجهوداً كبيرا من أجل تخليص اللاعبين من الإجهاد الذهني والبدني، مستعينا بالتجهيزات المتطورة التي يتوفر عليها المركز الطبي التابع لمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة.

وحل الفريق الوطني، زوال أمس الخميس، بمدينة أكادير بعد خوض 8 حصص تدريبية في مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قبل أن يجري مساء اليوم ذاته حصته التدريبية الرسمية والأخيرة في الملعب الكبير بأكادير من أجل الاستئناف بأرضيته قبل المباراة القوية ضد منتخب زامبيا.

ويقود مباراة اليوم الحكم السينغالي المثير للجدل عيسي سي الذي ارتكب أخطاء فادحة خلال مباراة الزمالك المصري ضد نهضة بركان، برسم إياب نهائي كأس الكاف ساهمت في ترجيح كفة الفريق المصري وتتويجه باللقب.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً