يتجه مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، إلى تغيير موعد معسكر المنتخب استعدادًا لكأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

ووفقًا لمعلومات مؤكدة أوردتها “العربي الجديد”، فإن المدرب الركراكي أخر موعد المعسكر التدريبي إلى 3 يناير المقبل، من جراء التزام بعض الأندية الأوروبية بمباريات في منتصف الأسبوع القادم، خصوصا في إسبانيا.

وتفيد هذه المعلومات بأن نادي فالنسيا الإسباني وجه رسالة إلى المدرب وليد الركراكي ومعه الاتحاد المغربي لكرة القدم، يخبرهما فيها أنه لن يسرح اللاعب سليم أملاح، إلا بعد نهاية مباراته ضد مضيفه فياريال، الثلاثاء القادم، ما يعني غيابه المحتمل عن الحصة التدريبية لمنتخب المغرب شأنه شأن عدد من المحترفين.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب “أسود الأطلس“، الثلاثاء، أن الأندية الأوروبية طلبت من جميع المحترفين الأفارقة العودة إليها بعد نهاية عطلة عيد الميلاد السنوي، بدل تسريحهم إلى منتخبات بلدانهم، كما ينص على ذلك قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وذكر المصدر قائلاً: “نكثف اتصالاتنا بمسؤولي الأندية الأوروبية، التي يمارس فيها عدد كبير من محترفينا، حتى تتسنى لنا الاستفادة منهم اعتباراً من 3 يناير القادم. كما نعمل جاهدين على انضمام نايف أكرد وسفيان أمرابط باكراً للمعسكر التدريبي”.

وقرر المدرب وليد الركراكي التراجع عن الاستعداد بأحد البلدان المجاورة لساحل العاج، وتحديداً في الكاميرون، إذ يفضل مركز محمد السادس لكرة القدم، نظرا لامتلاكه كل التجهيزات الضرورية، من أجل التحضير الجيد لبطولة كأس أمم أفريقيا، والتي يراهن فيها منتخب “أسود الأطلس” على التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة أديس أبابا عام 1976.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً