حققت نهيلة بنزينة، مدافعة المنتخب المغربي للسيدات، إنجازًا تاريخيًا بتألقها، حيث أصبحت أول سيدة محجبة تشارك في كأس العالم للسيدات.

ولكن لم يكتفِ هذا الإنجاز بذاته، بل تجاوز إلى عالم الألعاب الإلكترونية حيث اضطُرت شركة ألعاب الفيديو المتخصصة في كرة القدم “EA Sports” لتضمين الحجاب في لعبتها “FIFA 23”.

وشهدت نسخة FIFA 23 أضافة غطاء الرأس لأول مرة في تاريخ اللعبة، بهدف تمثيل واقعية أكبر للعبة، حيث تم تحديث نموذج اللاعبة Nouhaïla Benzina في اللعبة ليتضمن الحجاب.

وتم تنفيذ هذا التغيير التاريخي أثناء مباراة كوريا الجنوبية والمغرب، حيث فازت كوريا الجنوبية 1-0، وتم إتاحة التحديث بعد المباراة مباشرةً عبر جهاز المحاكاة الخاص باللعبة.

وتحمل نهيلة بنزينة في سجلها الرياضي العديد من الإنجازات، حيث شاركت مع فريق الجيش الملكي وساهمت في حصوله على سبعة ألقاب في البطولات المحلية وخمسة ألقاب في كأس العرش، بالإضافة إلى تحقيقها لقب دورة اتحاد شمال أفريقيا للأندية للسيدات في عام 2021، ولقب رابطة الأبطال الأفريقية مع الجيش الملكي في 2022.

وتأتي هذه التطورات بعد سنوات من الحظر السابق على ارتداء الحجاب والرموز الدينية الأخرى في مباريات كرة القدم.

وفي عام 2014، أقرت الفيفا ارتداء الحجاب والعمامة خلال المباريات بناءً على طلب من دول إسلامية وطائفة السيخ في كندا، مما يعكس توجهًا نحو التسامح والتنوع في الرياضة.

نهيلة بنزينة في لعبة FIFA 23
نهيلة بنزينة في لعبة FIFA 23

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً