أنا الخبر| analkhabar|

منافسة فرنسية قوية على صفقات كبيرة بالمغرب في التفاصيل،

تشهد الساحة الصناعية الفرنسية منافسة قوية للفوز بصفقات مغربية كبيرة في مجالات الطائرات، المروحيات، والغواصات، مع اقتراب مجموعة من الاتفاقات العسكرية والتجارية الهامة بين الطرفين.

وفي مقدمة هذه الصفقات، تقترب شركة “إيرباص هليكوبترز” من إتمام اتفاق لتزويد المملكة بنحو 18 مروحية من طراز “كاراكال”، وهي مروحيات متعددة المهام تستخدم في النقل العسكري والعمليات الجوية.

وتقدر قيمة الصفقة بين 600 و900 مليون يورو، مما يجعلها واحدة من أكبر الصفقات العسكرية بين فرنسا والمغرب في السنوات الأخيرة.

في سياق آخر، يبرز قطاع الطيران المدني، حيث تسعى شركة “إيرباص” لتعزيز حضورها في سوق المملكة من خلال خطط الخطوط الملكية المغربية لتحديث أسطولها الجوي.

وتعتزم الخطوط الملكية اقتناء 150 طائرة جديدة ضمن خطتها التوسعية، ما يفتح المجال لشركة “إيرباص” لتقديم مجموعة من طرازاتها المتميزة، مثل “A220″، “A320″، و”A330”.

هذه الطائرات تتمتع بتقنيات حديثة وكفاءة في استهلاك الوقود، ما يجعلها خياراً مثالياً لاحتياجات النقل الجوي المتزايدة في المملكة.

أما في المجال البحري، فقد دخلت مجموعة “نافال” الفرنسية في منافسة شرسة مع شركات كورية وألمانية لإقناع المغرب باختيار غواصاتها المتقدمة، حيث تتميز بقدرات عالية في الحماية والدفاع البحري، وهو ما تبحث عنه المملكة لتعزيز قدراته البحرية في ظل التوترات الإقليمية في المنطقة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً