مفاجأة في انتظار أولياء الأمور في الموسم الدراسي المقبل وفي التفاصيل،

مع انطلاق عملية التسجيل بالنسبة للعام الدراسي المقبل، أخبرت مجموعة من مدارس التعليم الخاص آباء التلاميذ بحدوث زيادة في رسوم التسجيل تتراوح بين 200 و400 درهم.

وأثار القرار استياء أولياء الأمور على اعتبار أن مثل هاته الزيادات أصبحت تتكرر تقريبا بشكل مستمر ولا تراعي وضعية الأسر التي صارت تعاني جراء موجة الغلاء التي تضرب البلاد.

وبينما ترى رابطة التعليم الخاص بالمغرب أن أي زيادة تقدم عليها المدارس الخصوصية تكون مبررة بالخدمات التي تقدمها، وأن ذلك يكون بالتراضي بين المدرسة الخصوصية وأولياء تلاميذها، يعتبر آباء وأمهات وأولياء التلاميذ الذين يدرسون بالقطاع الخاص أن هاته الزيادات تكون عشوائية ولا تراعي ظروف الأسر.

وصار مشكل رسوم التسجيل والواجب الشهري خلال السنوات الأخيرة، مثار جدل وصراع بين أسر التلاميذ ومدارس التعليم الخصوصي في غياب أي مراقبة من قبل الجهات الوصية.

المصدر: (المساء)

المقالات الأكثر قراءة

5 تعليقات

  1. لهلا يخطي علينا المدارس العمومية ومعاهد اللغة الانجليزية والتتبع في البيت النتيجة جد جيدة بشهادة استاد التعليم العمومي.

    • و فين هي يا اختي المدرسة العمومية اقرب وحدة كيقرا 45 فالقسم و كيقراو 3 سوايع فالنهار اذا شنو الحل،حيبي الله و نعم الوكيل كنحيدوها من راسنا و نخلصو المدرسة و كيزيدو يضغطو علينا ،الله ياخد الحق و رب يعينا

  2. هاديك الجهات لبغيوتوها تراقب ربنا نستفيد او لها مدارس.
    اصلا التعليم الخصوصي وجب الغاءه منلان ابناء الشعب سواسية في التعليم لا الفرق نعم التكافؤ الفرص.
    اما تجد تعليم خصوصي فاعلم ان الدولة تخلت عن دورها واتحهت للتجارة في ما يخصها مما فعلت في مشاريع الخوصصة.

اترك تعليقاً