يتحضر وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، للإعلان عن القائمة المستدعاة لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط القادمين.

وبات من شبه المؤكد أن تشهد قائمة منتخب “أسود الأطلس” بعض المفاجآت، من خلال استبعاد بعض الأسماء التي لعبت دوراً بارزاً في بطولة كأس العالم في قطر 2022، إما لنقص في جهوزية عدد من اللاعبين أو لتعرضهم لإصابات قوية.

ومن أبرز اللاعبين المرشحين للاستبعاد: زكرياء أبو خلال، نجم نادي تولوز الفرنسي، وعبد الحميد صابيري، لاعب خط وسط الفيحاء السعودي.

وفي المقابل، هناك احتمال كبير لاستدعاء بعض اللاعبين الذين برزوا مع المنتخب الأولمبي المغربي، وسبق الاعتماد عليهم في المباريات الأخيرة، ولا سيما ضدّ منتخبات ساحل العاج وليبيريا وتنزانيا، من أبرزهم إسماعيل صيباري وشادي رياض وأمير ريتشاردسون وأسامة العزوزي وبنجامين بوشواري.

وذكر مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب أن المدرب وليد الركراكي أعطى إشارات واضحة حول احتمال استدعاء هؤلاء اللاعبين، قائلاً: “ليس منطقياً استدعاء لاعبين غير مؤهلين لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا فقط لأنهم شاركوا في المونديال، لأن ذلك سيكون ظلماً في حق آخرين أبلوا البلاء الحسن حتى يكونوا في كامل جهوزيتهم الفنية والبدنية لتمثيل المنتخب المغربي”.

ويشار إلى أن المدرب وليد الركراكي سيعقد مؤتمراً صحافياً، الخميس المقبل، للكشف عن القائمة النهائية، وتبرير بعض خياراته الفنية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً