شبه أوليفيي دالوليو، مدرب نادي سانت إتيان الفرنسي، وضعية اللاعب المغربي محمود بنتايك، مع الفريق حاليا، ببدايات نايف أكرد في الدوري الفرنسي، مع ديجون.

وقال دالوليو: “علينا مراعاة مسألة التأقلم مع بلد جديد.. أنا دائما أستدل بحالة نايف أكرد وما عاشه مع ديجون قبل أن يلمع نجمه ويصبح من بين أفضل المدافعين في العالم.. هو لاعب قدم إلينا مباشرةً من المغرب، أرى بأنه نفس بروفايل بنتايك”.

وأضاف: “أكرد في الأشهر الستة الأولى عانى من توالي الإصابات، وعندما أتيحت له الفرصة للعب، لم يكن فعالا بتلك الدرجة التي توقعناها، كان عليه ببساطة فرز بعض التفاصيل التقنية وتطويرها، والوعي ببعض الأمور، الأمر الذي جعله يكتسب الثقة ويصبح أفضل.. الأمر نفسه بالنسبة لبنتايك”.

وتابع: “بنتايك لاعب موهوب، لديه الإمكانيات اللازمة للنجاح، لكنه يحتاج إلى الوقت للتأقلم مع الدوري الفرنسي، وتطوير بعض الجوانب الفنية والخططية، كما يحتاج إلى المزيد من الثقة في نفسه”.

وأشار دالوليو إلى أن بنتايك يغيب عن الفريق منذ شهرين، بسبب إصابة في الفخذ، وأنه كان من المقرر أن يعود للتداريب منتصف يناير الجاري، إلا أنه فضل إمهاله مزيدا من الوقت للتأهيل قبل العودة إلى الميادين مجددا.

وختم قائلا: “محمود بنتايك لاعب مهم بالنسبة لنا، ونأمل أن يعود إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، ويساهم في تحقيق أهدافنا”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً