حسم البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال السعودي، مستقبل حارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو، ليُقرّر استمراره مع الفريق لمواسم إضافية بعد موسم استثنائي حصد خلاله جائزة أفضل حارس في دوري “روشن”.

ويُعدّ بونو أحد أهم ركائز الهلال، حيث لعب دورًا محوريًا في تحقيق الفريق لثلاثة ألقاب الموسم الماضي: الدوري والسوبر وكأس الملك.

وتألّق بونو خلال 31 مباراة في الدوري، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 15 مباراة، مُتشاركًا الصدارة مع إدوارد ميندي حارس الأهلي.

وبرزت إحصائيات بونو المميزة، حيث تصدى لـ 62 تسديدة بنسبة نجاح 75%، وهي الأعلى بين جميع حراس الدوري الذين لعبوا أكثر من 10 مباريات.

كما حافظ على أفضل معدل استقبال أهداف بـ 0.64 هدفًا في المباراة.

وتميّز بونو بجرأته في الخروج من مرماه لقطع الكرة أو إبعادها عن المنافسين في 14 مناسبة، نجح خلالها في إبطال جميع الهجمات، وهو الرقم الأعلى بين الحراس الذين حققوا نسبة 100% في إبعاد الكرات.

وأمسك ياسين بونو الكرة بإحكام بكلتا يديه 17 مرة، ولم تسقط منه سوى مرة واحدة، رقم ضئيل للغاية. كما استخدم قبضة يديه (اللكم) في إبعاد 11 كرة عن مرماه.

لم تقتصر إنجازات ياسين بونو على المستوى المحلي، حيث حصد جائزة أفضل حارس في الشهر 3 مرات، وهو أعلى عدد بين جميع حراس الدوري، كما دخل القائمة النهائية لجائزة “فيفا” لأفضل حارس مرمى في العالم.

تألق بونو يُثبّت مكانته كأحد أفضل حراس المرمى في العالم، ويُؤكّد على رغبة الهلال في الحفاظ على نجمه لمواسم قادمة حافلة بالإنجازات.

اترك تعليقاً