أنا الخبر| analkhabar|

مجال النقل.. مباحثات مغربية كورية لتعزيز التعاون الثنائي وفي التفاصيل،

شكل تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل والسلامة الطرقية محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، ووزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري، سانغوو بارك.

وتطرق الجانبان، خلال هذه المباحثات، إلى سبل تعزيز التعاون بين المغرب وكوريا في مجال النقل بشكل عام والنقل السككي بشكل خاص.

وبالمناسبة، أعرب السيد عبد الجليل عن الرغبة في توسيع هذا التعاون الثنائي ليشمل مجالات أخرى، خاصة قطاعات الطيران المدني والسلامة الطرقية والنقل البحري وبناء السفن.

وأكد السيد عبد الجليل، في تصريح صحفي، أن هذا اللقاء مكن من بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين الطرفين في مجال النقل، مشيرا إلى الاهتمام الذي أبدته كوريا لمشاريع السكك الحديدية واسعة النطاق التي سيتم إطلاقها قريبا في المملكة.

من جهته، أعرب السيد بارك عن استعداد بلاده لأن تتقاسم مع المغرب الخبرات الكورية في مجالات الصناعة والبنية التحتية السككية، لا سيما نقل الكفاءات في مجال الصيانة وبناء السكك الحديدية، بالإضافة إلى تكوين الموارد البشرية.

وفي نهاية هذا اللقاء، أبلغ السيد بارك السيد عبد الجليل بتنظيم مؤتمر دولي في شتنبر المقبل بسيول في مجال البنية التحتية. كما اقترح إعداد مشاريع اتفاقيات للتعاون بهدف التوقيع عليها على هامش هذا الحدث.

من جانبه، أبلغ السيد عبد الجليل نظيره الكوري بتنظيم المؤتمر الوزاري العالمي الرابع للسلامة على الطرق، الذي سيعقد يومي 18 و19 فبراير 2025 بمراكش، داعيا كوريا إلى مشاركة في هذا الحدث رفيع المستوى.

اترك تعليقاً