أعرب نجم برشلونة الشاب، لامين يامال، عن عمق علاقته بالمملكة المغربية، مشدّداً على حبه الكبير لمدينة العرائش، مسقط رأسه.

وخلال استضافته في أحد البرامج التلفزيونية، عبّر يامال عن ذكريات طفولته الجميلة في المغرب، حيث كان يقضي أوقاته مع عائلته الكبيرة هناك، خاصة مع جدته التي تعرّفته على طعم الحلويات المغربية اللذيذة.

وقال يامال: “أُحِبّ المغرب كثيراً، وأزوره بشكلٍ متكرّر، ولدي العديد من الأقارب هناك، بل إنّ أختي تقيم هناك بشكلٍ دائم. مدينة العرائش هي مدينتي المفضلة، وأتوقّع بفارغ الصبر العودة إليها في أقرب فرصة”.

ويُذكر أنّ لامين يامال، حامل الجنسية الإسبانية والمغربية، اختار تمثيل المنتخب الإسباني بعد اقتناعه بمشروع “لا روخا”، وذلك على الرغم من رغبة الاتحاد المغربي لكرة القدم في ضمّه إلى صفوف “أسود الأطلس”.

ويُجسّد لامين يامال نموذجاً مشرّفاً للاعبين ذوي الأصول المزدوجة، الذين يُثْرِون عالم كرة القدم بمهاراتهم وإبداعاتهم، حاملين معهم ثقافاتهم وانتماءاتهم المتعددة.

المقالات الأكثر قراءة

6 تعليقات

  1. المغأربة الحقيقيون ذوي القلوب الطيبة و النقية هم زياش و حكيمي و بن الصغير و الخنوس وووو… الذين فضلوا اللعب للمغب رغم الاغراءات و المشاكل مع الدول التي يعيشون فيها رغم انهم ولدوا فيها .

  2. غيور في المهجر on

    لو كان يحب المغرب لاكد ذلك في اختياره لتمثيل بلده. لا للكذب واتمنى ان لا تضيع الوقت معه أختار من أحبه الله اعاون. الذين يحبون الوطن برهنت على ذلك

  3. لا نهتم بما تحب او العكس. لا نعترف بك ولا نحبك. شخصيا ما بقيتش كنتفرج فالبارصا غير فطريقك.

  4. قاهر بني كرغل on

    حب الأوطان من الإيمان، من يحب المغرب يحب العرائش، و من لا يحب المغرب لا يحب من طنجة إلى الكويرة، فما بالك بالعرائش، و ماذا جلبت للعرائش غير العار، لا أرحب به ولا أعيره اهتماما، اذهب إلى برشلونة و ما جاورها خيرا تفعل، رغم أني برشلوني إلا أني مغربي و بيضاوي قبل أن أكون كذلك و قبل أن أفكر في ذلك، فلتذهب أنت و فنياتك و مهاراتك إلى الجحيم

اترك تعليقاً