شهدت مواجهة المنتخب الإسباني و المنتخب المغربي في نصف نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس، والتي انتهت بفوز إسبانيا بصعوبة (2-1)، تصعيداً في التوتر بين لاعبي الفريقين، حيث امتدت المنافسة من داخل الملعب إلى منصات التواصل الاجتماعي.

وكان المنتخب الإسباني قد حجز مكانه في المباراة النهائية، المؤهلة لنيل الميدالية الذهبية، بعد مباراة شهدت إثارة كبيرة. وفي أعقاب هذا الفوز، قام لاعبان إسبانيان، هما دييغو لوبيز جناح فالنسيا وسامو أوموروديون مهاجم أتلتيكو مدريد، بسخرية واضحة من أشرف حكيمي، نجم باريس سان جرمان وقائد المنتخب المغربي.

ويُعرف حكيمي باحتفاله بالأهداف بأداء “رقصة البطريق”، والتي سبق أن قدمها في مباراة المغرب وإسبانيا خلال مونديال قطر 2022، حيث تمكن من تسجيل هدف خلال ركلات الترجيح. في إشارة ساخرة إلى هذه الرقصة، قام لوبيز بنشر رمز تعبيري لبطريق على حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، فيما نشر أوموروديون عدداً من رموز البطريق مع وجوه ضاحكة.

على الرغم من أن أوموروديون قام بحذف تغريدته لاحقاً، إلا أن حسابه على “إنستغرام” قد تعرض لوابل من التعليقات العنصرية من متابعيه، في حين لم يتلق لوبيز ردود فعل مماثلة.

ولم يصدر أي رد فعل من أشرف حكيمي حتى الآن بشأن هذه الاستفزازات.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً