أفادت البحرية ومشاة البحرية الكوريتان، اليوم الأحد، بأن كوريا والولايات المتحدة ستبدآن، مطلع الأسبوع المقبل، مناورات إنزال برمائي واسعة النطاق في مدينة بوهانغ الجنوبية الشرقية والساحل الشرقي، لتعزيز التوافق التشغيلي بين الحليفين.

وقال مسؤولون عسكريون إن قوات إنزال على مستوى الفرقة، بالإضافة إلى نحو 40 سفينة، بما في ذلك سفينتان هجوميتان برمائيتان؛ وهما “دوكدو” ومارادو”، وكذلك “يو يو إس إس بوكسر”، ستشارك في مناورات سانغ يونغ (التنين المزدوج) لهذا العام، التي ستنعقد من 26 غشت الجاري إلى 7 شتنبر المقبل.

وذكرت البحرية ومشاة البحرية، في بيان مشترك، أن التدريبات ستضم أيضا نحو 40 طائرة، مثل طائرات الشبح إف-35 بي، وحوالي 40 مركبة هجومية برمائية.

وأضاف المصدر ذاته أنه بدءا من هذا العام، ستنظم مشاة البحرية من البلدين مجموعة أركان مشتركة ستقود بشكل مشترك مناورات الإنزال على متن السفينة الهجومية البرمائية الكورية “مارادو”.

وستشارك قيادة عسكرية مشتركة للإشراف على عمليات الطائرات المسيرة، تم إطلاقها في شتنبر الماضي، في مناورات سانغ يونغ لأول مرة وستقوم بعمليات مراقبة عن طريق الطائرات المسيرة.

وكما ستنضم إلى المناورات قوات مشاة البحرية الملكية البريطانية للعام الثاني على التوالي.

ووفقا لخطة التدريب، من المقرر أن يطلق الحلفاء مرحلة “العمل الحاسم” من التدريبات في أوائل الشهر المقبل، لتجمع القوات المشاركة وسفن الإنزال والمقاتلات والمروحيات لإظهار قدراتهما “الساحقة” في مناورات الإنزال.

يشار إلى أن سيول وواشنطن استأنفتا مناورات “سانغ يونغ”، لأول مرة منذ خمس سنوات، في مارس 2023 بعد توقف امتد منذ عام 2018.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً