أفادت جمعية مستشفيات الأطفال الكورية اليوم الأربعاء أن عدد الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد بكوريا قد عرف ارتفع هذا الشهر، وذلك في ظل زيادة عدد الحالات مع الموجة الصيفية لتفشي الفيروس.

وذكرت وكالة الانباء الكورية يونهاب نقلا عن بيانات الجمعية أنه “في 42 مستشفى لطب الأطفال، بلغ عدد الأطفال المصابين بكوفيد-19 1.080 في الفترة من 5 إلى 9 غشت الجاري، مقابل 387 من 22 إلى 26 يوليوز الماضي”. وبحسب يونهاب بلغ عدد مرضى كوفيد-19 من الأطفال 301 في الفترة من 5 إلى 9 غشت في إقليمي “تشونغ تشيونغ”، مقابل 54 من 22 إلى 26 يوليوز.

وقال رئيس الجمعية تشوي يونغ-جيه بكوريا إن “معظم مرضى كوفيد-19 من الأطفال لا تظهر عليهم أعراض أو لديهم أعراض خفيفة، مما يسمح للفيروس بالانتشار بسهولة أكبر”.

وأضاف “نظرا لأن المرضى الذين يعانون من أمراض القلب أو السكري يعتبرون من الفئات الأكثر عرضة لعدوى الفيروس، فيجب عليهم زيارة المستشفى لإجراء الفحوصات الإضافية والعلاج إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية”.

وقد نجمت الموجة الأخيرة عن السلالة الفرعية “KP.3” من السلالة “أوميكرون” سريعة الانتشار، وتمثل 45,5 بالمائة من إجمالي الحالات في الشهر الماضي، وهي السبب أيضا في التفشي الصيفي للمرض في أماكن أخرى حول العالم.

وتوقعت السلطات الصحية أن تصل الموجة الصيفية من كوفيد-19 إلى ذروتها في أواخر هذا الشهر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً