خصص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقريرًا خاصًا لاستضافة المملكة المغربية ل “كأس إفريقيا” للمرة الثانية في تاريخها، حيث ستحتضن نسخة عام 2025.

وأكد “الكاف” في تقريره أن المغرب سيستضيف كأس إفريقيا 2025، بعد 36 عامًا من استضافتها عام 1988، مشيرًا إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها البنية التحتية لكرة القدم في المملكة، وتعزيز مكانتها العالمية.

ووفقا للتقرير، فإن تجربة المغرب الأخيرة في استضافة الأحداث الكروية الكبرى، تُؤهله تمامًا لاحتضان العرس القاري، وتُرسخ سمعته كبلد مضيف مُتميز للفعاليات الكبرى في كرة القدم.

وتشمل سجل المغرب الحافل في استضافة البطولات القارية، تنظيم بطولة أمم أفريقيا للمحليين عام 2018، والتي حققت نجاحًا باهرا، ثم كأس أمم أفريقيا للسيدات 2022، التي شهدت حضوراً قياسيًا ونالت استحسانًا واسعًا من حيث التنظيم.

ولم تتوقف إنجازات المغرب عند هذا الحد، بل استضافت أيضًا كأس العالم للأندية في فبراير 2023، مؤكدةً مكانتها كبلد قادر على احتضان البطولات الدولية لكرة القدم بأعلى مستوى.

وستكون المدن الرئيسية المرشحة لاستضافة مباريات نسخة 2025 هي: الدار البيضاء، الرباط، مراكش، أكادير وطنجة.

ويُتوقع أن يلعب ملعب محمد الخامس، الذي استضاف نهائي عام 1988، دورًا مركزيًا مرة أخرى.

وشدد تقرير “الكاف” على أن المرافق الحديثة والبنية التحتية القوية التي تملكها المغرب ستضمن إقامة المنافسة وفق أعلى المعايير العالمية.

واختتم التقرير بالتأكيد على أن استضافة المغرب لنسخة 2025 ستعزز مكانتها كقوة رائدة في كرة القدم على وجه الخصوص، وستُؤكد على مساعيها الحالية لاستضافة كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

اترك تعليقاً