أعلن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب الوطني، خلال المؤتمر الصحفي الذطي يسبق مباراة جنوب أفريقيا، عن رفضه لاستدعاء لاعب شارك في 58 مباراة خلال هذا الموسم.

وأكد أنه سيعمل على إشراك العناصر التي تم التأكيد على حاجتها للمشاركة، وفقًا لقدراتها.

وأوضح الركراكي قائلاً: “من الصعب أن أقوم بإشراك لاعب شارك في 58 مباراة خلال هذا الموسم،

حيث يوجد لدي عدد كافٍ من اللاعبين الذين يمكنني إشراكهم في مباراة الغد أمام جنوب إفريقيا،

حيث لن يكون لدي الوقت الكافي للنظر فيهم مرة أخرى. لذا، كان علي أن أريح عددًا كبيرًا من اللاعبين الذين يعانون من التعب والإرهاق”.

و صرّح وليد الركراكي، المدرب الحالي للمنتخب، بأن جنوب إفريقيا فريق قوي بسبب مستوى لاعبيه الذين يلعبون في فريق ماميلودي صانداونز.

وبالتالي، يتوقع أن يكون اللقاء بين الفريقين صعبًا.

و أشار الركراكي إلى أن طريقة اللعب في هذه المباراة ستكون مختلفة عن المباراة السابقة مع الرأس الأخضر.

كما أكد أن تأهل المنتخبين لكأس أمم إفريقيا وطابع المباراة لن يقللان من صعوبتها وأهميتها.

وأوضح مدرب المنتخب المغربي أنه يعرف تمامًا مستوى القارة الأفريقية وصعوبة اللعب فيها، مشيرًا إلى تجربته السابقة كمساعد للمدرب رشيد الطاوسي في كأس أمم إفريقيا، وتدريبه لفريق الوداد في دوري أبطال إفريقيا،

وهذا جعله يدرك أن اللعب في إفريقيا ليس أمرًا سهلاً. وأكد الركراكي أن الأمر الأهم بالنسبة له هو أن يتمكن من إعداد فريقه بشكل جيد لكأس أمم إفريقيا. وقال: “لا يهم مَن نلعب ضده، المهمة الأساسية هي إعداد فريقي بشكل جيد للتحضير لكأس أمم إفريقيا.. سواء فزنا في المباراة غدًا أم لم نفز، الأهم هو إعطاء بعض اللاعبين راحة ومنح الفرصة للآخرين للاستعداد للمنافسة القارية المهمة في ظل

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الجنوب الافريقي غدا السبت ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2024.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً