دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعضاء مكتبه الجامعي، والمكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، ورؤساء الأندية المغربية إلى اجتماع جديد سينعقد يوم الاثنين المقبل، بمقر جامعة الكرة.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة مشروع جديد ستعتمده الهيأة المشرفة على تدبير شؤون كرة القدم المغربية لفائدة اللاعبين والأطقم التقنية، ويتعلق بالضمان الاجتماعي.

ويقضي المشروع بتوفير تقاعد للاعبين والمدربين يضمن لهم راتبا شهريا بعد وصولهم سن التقاعد.

وسيقدم فوزي لقجع خلال الاجتماع تفاصيل المشروع الذي سيعتمد لأول مرة في المغرب، حيث لم يسبق للاعبين أو المدربين أن استفادوا من الضمان الاجتماعي.

وتهدف الجامعة الملكية المغربية من خلال هذا المشروع إلى ضمان راتب شهري يحصل عليه اللاعبون والمدربون والأطر التقني بعد بلوغ سن التقاعد، لتفادي كثيرة من الحالات للاعبين تقدموا في السن ولا يتوفرون على أي دخل، بعدما كانوا يعتبرون نجوما لكرة القدم المغربية في سنوات سابقة.

ويأتي هذا المشروع في إطار سعي الجامعة الملكية المغربية لتحسين ظروف اللاعبين والمدربين المغاربة، وتوفير مزيد من الأمان لهم بعد اعتزالهم اللعبة.

وتعتبر هذه الخطوة هامة من شأنها أن تساهم في تعزيز مكانة كرة القدم المغربية على المستوى الدولي، وجذب المزيد من المواهب الشابة إلى هذه الرياضة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً