كشفت مصادر إعلامية أن الملك محمد السادس وصل إلى مدينة مراكش قبل قليل،

حيث من المتوقع أن يقوم بزيارة للمناطق التي تعرضت للتأثر بالزلزال.

ومن المقرر أن يزور الملك محمد السادس، بالإضافة إلى مراكش، عددًا من المناطق في إقليم الحوز التي تضررت جراء الزلزال الذي أسفر عن وفاة أكثر من 2800 شخص، ليتفقد أوضاع المتضررين.

وكان الملك محمد السادس قد رئس الأسبوع الماضي جلسة مجلس الوزراء بالرباط،

حيث تم مناقشة تطورات الوضع والإجراءات اللازمة، وأعلن حدادًا وطنيًا لمدة 3 أيام، ورفع الأعلام وأقيمت صلاة الغائب.

في هذا السياق، أبدى المسؤولون استعدادهم لمتابعة التطورات التي تجري في المناطق المتضررة وعدم ترك أي مجال لعدم تلبية الاحتياجات الضرورية، وضمان دعم المنكوبين في أقرب وقت ممكن.

وأمر الملك أيضًا بتقديم العناية الصحية اللازمة للمصابين في الزلزال، وتوفير الإسكان والغذاء وجميع الاحتياجات الأساسية للأشخاص الذين فقدوا منازلهم جراء الزلزال، بخاصة فيما يتعلق بالإيواء والتغذية والمساعدات الأساسية.

كما أمر الملك بضمان توفير المساعدات الضرورية للأطقم الطبية والإغاثية لمواجهة الأوضاع الطارئة، وتقديم الدعم الكامل للمناطق المتضررة فيما يتعلق بالإسعاف والإعلانات والمواد الضرورية.

ومن بين توجيهات الملك تعزيز التدابير الوقائية للمواجهة السريعة للكوارث، وتشكيل مخزون للمستلزمات الأساسية مثل الأدوية والخيام والأسرة والمواد الغذائية على مستوى جميع مناطق المملكة لمواجهة أي نوع من الكوارث، وتعزيز التعاون مع الهيئات الإقليمية للتخطيط والاستجابة لحالات الطوارئ وتعزيز القدرة على التصدي للأزمات في مختلف المجالات.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً