عقد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، ندوة صحفية اليوم الخميس 4 يوليو 2024، في مركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، وذلك للإعلان عن قائمة الفريق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وشهدت الندوة حضور العديد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام، الذين حرصوا على متابعة تفاصيل القائمة والتعرف على استعدادات المنتخب للمشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي.

خلال الندوة، واجه السكتيوي أسئلة من الصحفيين حول غياب بعض اللاعبين عن القائمة، لاسيما إسماعيل صيباري، المحترف في صفوف نادي أيندهوفن الهولندي.

وفي هذا السياق، أوضح السكتيوي أن غياب صيباري يعود إلى عدم سماح فريقه، أيندهوفن، له بالمشاركة في الأولمبياد، وذلك لعدم إدراج الأولمبياد ضمن تواريخ الفيفا الرسمية.

وأضاف طارق السكتيوي أنه تواصل مع المدير التقني لنادي أيندهوفن في محاولة لإقناعه بالسماح للاعب بالمشاركة، لكن دون جدوى، مؤكداً أن صيباري كان يرغب بشدة في تمثيل المنتخب في هذه الدورة.

وأشار السكتيوي إلى أن هناك لاعبين آخرين واجهوا نفس المشكلة بسبب رفض أنديتهم تسريحهم للمشاركة في الأولمبياد، من بينهم أيمن بكراوي ويحيى وزاني.

وأكد السكتيوي أن الجهاز الفني للمنتخب قام بكل ما في وسعه لضم جميع اللاعبين المؤهلين، لكنه واجه صعوبات بسبب قوانين الفيفا ورفض بعض الأندية تسريح لاعبيها.

وختم طارق السكتيوي حديثه بالتأكيد على عزم المنتخب الأولمبي على تقديم أفضل ما لديه في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وأن اللاعبين المتواجدين في القائمة جاهزون تمامًا للتحديات التي تنتظرهم.

اترك تعليقاً