أنا الخبر | Analkhabar

من المضحكات المبكيات ما ورد في صفحات فايسبوكية جزائرية، أن صور “ناسا” التي كشفت مجرات تكونت قبل 13 مليار سنة ما هي إلا فوتوشوب، تلك الصور الهامة تكشف عن أعملق وأدق صورة للكون للمرة الأولى في التاريخ والتي تم التقاطها بالأشعة تحت الحمراء، وظهرت بعدسة التلسكوب الفضائي “جيمس ويب“.

وتفسر آلاف المجرات التي تغطي جزءا من الكون الشاسع والتي لا تساوي سوى حبة الرمل التي يحملها شخص ما على الأرض بطول ذراعه، حسب تفسير “ناسا”، ما هي إلا كذب وتزوير للوكالة الأمريكية، التي استعانت بخريطة الجزائر لتدخل عليها تحسينات بواسكة برنامج “فوتوشوب” وتعطي معلومات خاطئة للعالم، يقول المدون “أبو رملة سعيد” الجزائري “صور ناسا تشبعه خريطة الجزائر..! أم أن من فبرك هذه الصور اختلطت عليه الصور في الحاسوب..! “، يتساءل المدن الجزائري ويتعجب، ويا للعجب، واضعا صورتين على صفحته، واحدة لخريطة الجزائر والأخرى لصورة الناسا، بينما معلقون جزائريون يؤكدون معلوماته بالقول “هذا شمال أفريقيا وليس الفضاء” في نفس الوقت هنالك من لديه عقل راجح رد على المدون الجزائري أبو رملة “أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرد عقلك عاجلا عير آجل”..

الغريب أم مواقع جزائرية سارت على نفس التشكيك، وكتب موقع “هنا الجزائر” ما يلي بالحرف “إحدى الصور الملتقطة بتلسكوب ‘جيمس ويب”، تشبه لحد كبير خريطة شرق الجزائر، ليرد على ذات الموقع المحامي والفاعل الحقوقي المغربي نوفل بوعمري ساخرا “وشنقريحة هو تلك النجمة المضيئة في الفضاء”..!

292526513 569577247944609 2296654900503777876 n

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً