قال ياسين إدريس ديالو، رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، إن منتخب بلاده لا يملك حظوظا كبيرة في الفوز بكأس أمم إفريقيا المقامة على أرضه في الفترة ما بين 13 يناير الجاري و11 فبراير المقبل.

وأوضح ديالو، في حوار مع “FourFourTwo”، أن منتخب “الفيلة” يوجد حاليا في مرحلة بناء فريق جديد، حيث أن 30% من لاعبيه هم شباب صغار في السن، ستكون هذه أول مشاركة لهم في منافسة من قيمة الكان.

وتابع رئيس الاتحاد الإيفواري: “بالنسبة لي، أرى أن منتخبات المغرب والسنغال ومصر هي المعنية أكثر بالمنافسة على التتويج بالكأس، ومن جهتنا سنحاول تشكيل فريق تنافسي يكون جاهزا لصعود منصات التتويج في المدى القريب، وسنبذل قصارى جهدنا لبلوغ أقصى نقطة ممكنة من الكان المقامة في بلادنا”.

ويخوض المنتخب الإيفواري، غدا السبت، مباراة إعدادية أمام منتخب سيراليون، خصم “الأسود” في المحك الودي يوم الخميس المقبل استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

ويستهل المنتخب المغربي نهائيات “الكان” في المجموعة السادسة بإجراء أول مباراة أمام تنزانيا في 17 يناير الجاري، ثم يخوض مباراته الثانية أمام الكونغو الديمقراطية في 21 منه، على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا في 24 من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً