أعلن الجهاز التقني ل ‘المنتخب المغربي” عن انضمام المعالج الطبيعي والفيزيائي الإسباني، إدواردو مينديز، إلى طاقمه الطبي.

يأتي هذا التعاقد في إطار سعي الجهاز الفني لتوفير أفضل الظروف للاعبين والرفع من جاهزيتهم البدنية، خاصة مع اقتراب موعد كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها المغرب عام 2025.

ولقد شوهد مينديز لأول مرة في مدرجات الملعب الشرفي بوجدة، حيث تواجد بجوار اللاعب إبراهيم دياز خلال مباراة المنتخب المغربي ضد منتخب أفريقيا الوسطى لحساب تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

ويعتبر هذا الظهور الأول لمينديز مع المنتخب المغربي، حيث من المنتظر أن يساهم بخبرته الواسعة في مجال العلاج الطبيعي والفيزيائي في تطوير الأداء البدني للاعبين.

DIAZ

ويتمتع مينديز بسيرة ذاتية حافلة بالإنجازات، حيث سبق له العمل مع أندية أوروبية عريقة، أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث عمل تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وقد ساهم مينديز خلال فترة عمله في مانشستر سيتي في عودة عدد من اللاعبين الأساسيين إلى الملاعب في وقت قياسي بعد تعرضهم لإصابات عضلية، أبرزهم كيفين دي بروين وكايل ووكر.

ويرى الناخب الوطني وليد الركراكي أن انضمام مينديز إلى الجهاز الطبي للمنتخب المغربي يمثل إضافة نوعية، حيث سيساهم في رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين وتقليل نسبة الإصابات، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من فرص المنتخب في تحقيق نتائج إيجابية في كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً