أنا الخبر| analkhabar|

في الصباح اليوم الخميس 13 يونيو، شهدت أسعار النفط تراجعاً. هذا التراجع جاء نتيجة لتوقعات البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، حيث يتوقع أن يتم تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية مرة واحدة فقط هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، أثرت مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية الوفيرة على السوق.

في يوم الأربعاء، أبقى البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة وقام بتأجيل بدء تخفيف السياسة النقدية إلى أواخر ديسمبر. تكاليف الاقتراض المرتفعة تميل إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وبالتالي يمكن أن تحد من الطلب على النفط.

من ناحية العرض، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، في حين زادت مخزونات الوقود أيضا أكثر من المتوقع، حسبما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

كما أثر على الأسعار التقرير الهبوطي الصادر عن وكالة الطاقة الدولية، والذي حذر من زيادة العرض في المستقبل القريب.

وقال محللون في ايه.ان.زد للأبحاث “هذا يتناقض بشكل صارخ مع التقرير المتفائل الصادر عن أوبك+ في وقت سابق من هذا الأسبوع. حيث حافظت مجموعة على توقعاتها الإيجابية بشأن ارتفاع الطلب”.

ويشار إلى الفائض المتوقع في سوق النفط العالمية بحلول عام 2025، على الرغم من الجهود التي تبذلها أوبك + لتقليص الإنتاج، باعتباره السبب الرئيسي وراء التوقعات المتشائمة. وتنصح سيتي منتجي النفط بالتحوط ضد الانخفاضات المحتملة في الأسعار.

وتعكس تحركات السوق الأخيرة حالة عدم اليقين المستمرة. حيث انخفضت أسعار النفط الخام بعد تقارير عن زيادة المخزون من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA).

وعلى الرغم من الانخفاض، فإن التفاؤل الناجم عن التوقعات المتفائلة للطلب على النفط من كل من أوبك وإدارة معلومات الطاقة ساعد على دعم الأسعار.

وتشير توقعات نمو الطلب على النفط المعدلة من قبل إدارة معلومات الطاقة واحتفاظ أوبك بتوقعات نمو الطلب فوق 2 مليون برميل يوميًا إلى معنويات إيجابية.

ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن ارتفاع المخزونات، كما أبرزها التقرير الأخير لإدارة معلومات الطاقة، تؤكد التحديات التي يواجهها سوق النفط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا، بما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 82.23 دولار للبرميل.

فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 78.16 دولار.

وكان الخامان القياسيان ارتفعا نحو 0.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً