جائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2024.. 5 لاعبين مغاربة ضمن اللائحة في التفاصيل،

أكدت مصادر متطابقة أن نجم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إبراهيم دياز، سيكون أحد المنافسين الرئيسيين على جائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2024، وذلك بعد تألقه اللافت مع ناديه ريال مدريد الإسباني ومساهمته في حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

وتشير التوقعات إلى أن دياز سيكون ضمن القائمة المختارة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرشحين للجائزة، إلى جانب نخبة من اللاعبين المغاربة المميزين، يتقدمهم سفيان رحيمي، الفائز مع العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا، وأيوب الكعبي، هداف أولمبياكوس اليوناني وبطل الدوري الأوروبي، وأمين عدلي، نجم باير ليفركوزن الألماني المتوج بلقب الدوري الألماني بدون هزيمة، إلى جانب أسامة الإدريسي، نجم الكرة المغربية في الدوري المكسيكي.

ورغم تألق دياز اللافت، إلا أن حظوظه في الفوز بالجائزة ليست مضمونة بالكامل، وذلك بسبب قلة مشاركاته مع ريال مدريد في الفترة الماضية، وغيابه عن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند، مما أثر سلباً على رصيده من النقاط.

وإلى جانب دياز، ينافس الحارس المتألق ياسين بونو على جائزة القفاز الذهبي الإفريقي كأفضل حارس مرمى في القارة السمراء، بعد تألقه اللافت مع الهلال السعودي.

ويطمح المغرب إلى استعادة لقب الكرة الذهبية الإفريقية الذي غاب عن خزائنه منذ تتويج مصطفى حجي عام 1998، بعد أن سبق لثلاثة لاعبين مغاربة الفوز بالجائزة، وهم أحمد فرس عام 1975، ومحمد التيمومي عام 1985، وبادو الزكي عام 1986.

يبقى التتويج بالجائزة في النهاية رهناً بقرار لجنة الاختيار التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي ستقوم بتقييم أداء جميع المرشحين خلال الفترة الماضية لاختيار أحقهم بالجائزة المرموقة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً