تختتم في نونبر القادم التصفيات المؤهلة ل “كأس إفريقيا” التي يستضيفها المغرب في السنة القادمة، بإجراء الجولتين الخامسة والسادسة من الإقصائيات.

وطلبت ثمانية منتخبات إفريقية استقبال منافسيها بالمغرب في نونبر القادم لعدم مصادقة الكاف على تأهيل ملاعبها ، لعدم استجابتها للشروط المنصوص عليها في دف دفتر التحملات، لذلك فرضت عليها الكاف خوض مباريات التصفيات بملاعب محايدة.
وابدت منتخبات لوسوتو ومدغشقر وتشاد وإثيوبيا وغينيا كوناكري والنيجر وليبيريا وإسواتيني رغبتها في استقبال منافسيها بالمغرب في نونبر القادم حيث اعتادت المنتخبات ذاتها إجراء مبارياتها الدولية بالمغرب.

ووضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملاعب العبدي بالجديدة والعربي الزاولي بالدار البيضاء وبركان رهن إشارة المنتخبات الإفريقية، هذا في الوقت الذي سيحتضن المركب الشرفي بوجدة مباراة المنتخب الوطني ضد لوسوتو في الشهر القادم، لإغلاق مركب أدرار بأكادير.

ورفضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تأهيل ملاعب 23 بلدا بإفريقيا، ويتعلق الأمر بكل من غينيا كوناكري وغينيا بيساو والسودان وجنوب السودان وليبيريا ومدغشقر وإسواتيني ولوسوتو والنيجر والزيمبابوي وبوستوانا والكونغو برازافيل وإفريقيا الوسطى والموزمبيق وكينيا وناميبيا والسيراليون بالدار البيضاء والجديدة لاستحالة وضع ملعب العبدي ومركب العربي الزاولي رهن إشارة المنتخبات الإفريقية لخوض التصفيات المؤهلة للكان.

واستفادت العديد من المنتخبات الإفريقية من اللعب بالمغرب سواء ضمن منافسات تصفيات كأس العالم أو إفريقيا مستفيدة من اتفاقيات الشراكة التي تربطها بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتأهلت سبعة منتخبات إفريقية لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي يستضيفها المغرب في الفترة بين 21 دجنبر 2025 و 18 يناير 2026، ويتعلق الأمر بكل من الجزائر ومصر والسينغال والمغرب وأنغولا والكونغو الديمقراطية والكاميرون يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم سيحل ضيفاً على تصفيات كأس العالم في منتصف نونبر القادم برسم الجولة الخامسة قبل أن يختتم التصفيات بمواجهة لوسوتو بالمركب الشرفي بوجدة.

المصدر/ الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً