في مفاجأة من العيار الثقيل، حقق منتخب السودان فوزًا ساحقًا على نظيره الغاني بنتيجة (2-0) في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس إفريقيا 2025. وقد أسعد هذا الانتصار جماهير الكرة السودانية التي باتت تتطلع إلى التأهل إلى النهائيات.

أقيمت المباراة على ملعب “شهداء بنينا” في ليبيا، وشهدت سيطرة نسبية من جانب منتخب السودان الذي تمكن من ترجمة هذه السيطرة إلى هدفين في الشوط الثاني.

وجاء الهدف الأول عن طريق اللاعب أحمد حميد في الدقيقة 62، قبل أن يضيف محمد عبد الرحمن “الغربال” الهدف الثاني في الدقيقة 65.

بفضل هذا الفوز الثمين، رفع منتخب السودان رصيده إلى سبع نقاط، ليحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة، متأخراً بنقطتين عن منتخب أنغولا المتصدر.

وعلى الجانب الآخر، تلقى منتخب غانا ضربة موجعة، حيث تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثالث، مما يضع آماله في التأهل في خطر كبير.

كأس إفريقيا 2025.. معركة التأهل تتواصل

تشهد المجموعة السادسة منافسة شرسة على بطاقتي التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا. فبعد هذا الفوز، بات منتخب السودان في وضعية قوية، ولكنه سيواجه تحديات كبيرة في المباريات المقبلة. أما منتخب غانا، فيجب عليه الفوز في مبارياته المتبقية وتعويض خسارته أمام السودان.

وستشهد المجموعة مباراة حاسمة مساء اليوم الثلاثاء، حيث يلتقي منتخب أنغولا المتصدر مع منتخب النيجر الذي يحتل المركز الأخير. هذه المباراة ستحدد بشكل كبير هوية المتأهلين إلى النهائيات.

كأس إفريقيا 2025.. الموعد وعدد المنتخبات

وتقام التصفيات بمشاركة 48 منتخبا مقسمة على 12 مجموعة بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة للنهائيات التي ستجرى في المغرب خلال الفترة بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً