وصلت الكرة الذهبية الأفريقية لجائزة أفضل لاعب أفريقي لسنة 2023 إلى مدينة مراكش، اليوم الأحد 10 ديسمبر، قبل يوم واحد من إقامة حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالمدينة الحمراء.

ونشر الحساب الرسمي لجهاز “الكاف” صوراً للجائزة التي يتنافس عليها كل من المغربي أشرف حكيمي والمصري محمد صلاح ثم المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.

وسيتم، يوم غد الإثنين 11 ديسمبر، الإعلان عن الفائز بهذه الجائزة، ضمن حفل سيحتضنه أحد فنادق مدينة مراكش بحضور نجوم حاليين وسابقين في القارة السمراء.

الكرة الذهبية الأفريقية.. المرشحون

ويُعد الدولي المغربي أشرف حكيمي من أوفر المرشحين حظا لإحراز الجائزة، بعد وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022” رفقة “أسود الأطلس”.

وقدم حكيمي موسماً رائعاً مع نادي باريس سان جيرمان، حيث ساهم في تتويجه بلقب الدوري الفرنسي. كما توج مع المنتخب المغربي بلقب كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويأمل محمد صلاح في تكرار إنجازه عام 2017، عندما فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي. كما يسعى أوسيمين لحصد الجائزة لأول مرة في مسيرته.

وسيكون الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية لعام 2023، بمثابة ختام رائع لحفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي سيقام في مدينة مراكش.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً