أنا الخبر| analkhabar|

أعلنت السلطات المكسيكية عن مصرع شخصين بسبب الإعصار “نادين”، وتسجيل موجة برد شديدة في ولاية فيراكروز شرق البلاد.

وحسب خدمة الحماية المدنية، فقد تسببت موجة البرد الشديد وبقايا المنخفض الاستوائي “نادين”، في هطول أمطار غزيرة خلال الساعات الـ72 الماضية، ما أودى بحياة شخصين، وتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية وانقطاعات للطرق.

وأوضحت الخدمة الحكومية أن 32 بلدية في الولاية الساحلية تضررت بالأمطار الغزيرة والاستثنائية، كما توجد عشرات الأحياء تحت المياه، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي والطرق في المناطق القروية.

وأبلغت السلطات في الولاية، كذلك، عن اختناقات في حركة المرور في المحاور الطرقية الرئيسية، جراء ارتفاع منسوب المياه نتيجة الأمطار.

وكانت اللجنة الوطنية للمياه في المكسيك (كوناغوا) حذرت من ارتفاع منسوب مياه أنهار تيسيتشواكان وسان خوان وكواتزاكوالكوس، وهي مجار مائية كبرى تصب في خليج المكسيك، حيث تم إصدار إنذار لعشرات البلديات في المنطقة.

ورغم وصوله إلى اليابسة في بليز، إلا أن الإعصار “نادين” تسبب في فيضانات غزيرة على طول سواحل شبه جزيرة يوكاتان وفي ولاية فيراكروز.

وخلال موسم الأعاصير الحالي، ضربت ثلاثة أعاصير المكسيك عبر المحيط الأطلسي وهي “بيريل” و”كريس” في يوليوز، والعاصفة “ألبرتو” في يونيو، التي خلفت ستة قتلى في نويبو ليون، شمال البلاد.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً