أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الخميس، عن زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت في كوت ديفوار، بنسبة 40% عن النسخة السابقة.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد الأفريقي، فإن الفائز بلقب البطولة سيحصل على 7 ملايين دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة البالغة 5 ملايين دولار.

أما الوصيف فسيحصل على 4 ملايين دولار، بزيادة بنسبة 40% عن الجائزة السابقة البالغة 2.8 مليون دولار.

وحصل المنتخبان اللذان احتلا المركزين الثالث والرابع على جائزة مالية بقيمة 2.5 مليون دولار لكل منهما، بزيادة بنسبة 40% عن الجائزة السابقة البالغة 1.8 مليون دولار لكل منهما.

أما المنتخبات التي خرجت من الدور ربع النهائي، فحصل كل منها على جائزة مالية بقيمة 1.3 مليون دولار، بزيادة بنسبة 40% عن الجائزة السابقة البالغة 900 ألف دولار لكل منها.

وعلق رئيس الكاف لكرة القدم، باتريس موتسيبي، على هذه الزيادة قائلاً: “لقد حققنا تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع مسابقاتنا الكبرى الأخرى”.

وأضاف: “أنا واثق من أن جزءًا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم، وسيفيد أيضًا جميع أصحاب المصلحة في اللعبة، فضلاً عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً