“الكاف” يعلن عن تاريخ كأس أفريقيا للمحليين في التفاصيل،

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم “الكاف” رسمياً عن الموعد الجديد لِإقامة بطولة أمم إفريقيا للمحليين، تلك البطولة التي تشهد مشاركة اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات المحلية للدول الأفريقية.

وستقام البطولة القادمة في الفترة الممتدة من الأول إلى الثامن والعشرين من فبراير عام 2025، وذلك على الأراضي الكينية والأوغندية والتنزانية، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون الكروي بين الدول الثلاث وتسليط الضوء على الكرة الأفريقية في هذه المنطقة.

وبالتزامن مع هذا الإعلان، قررت الكاف أن تنطلق التصفيات المؤهلة لهذه البطولة في الخامس والعشرين من أكتوبر عام 2025، مما يتيح للمنتخبات الوطنية المشاركة الاستعداد بشكل جيد لهذه المنافسة القارية.

المغرب.. حامل اللقب ورائد التنظيم

جدير بالذكر أن المغرب“الكاف” يعلن عن تاريخ كأس أفريقيا للمحليين سبق وأن استضاف هذه البطولة في عام 2018، وقد حظيت هذه النسخة بإشادة واسعة من قبل الخبراء والمتابعين، وذلك بفضل التنظيم المحكم الذي تميزت به، والمستوى التقني العالي الذي ظهرت به المباريات، والإمكانيات الهائلة التي تم توفيرها لضمان نجاح البطولة.

ولم تتوقف الإنجازات المغربية عند هذا الحد، فقد تمكن المنتخب المغربي من الفوز بلقب هذه البطولة في مناسبتين، الأولى كانت في عام 2018، والثانية كانت في عام 2020، مما يؤكد على قوة الكرة المغربية وسيطرتها على هذه البطولة القارية.

بطولة إفريقيا للمحليين.. منصة لإبراز المواهب المحلية

تعتبر بطولة أمم إفريقيا للمحليين منصة مهمة لإبراز المواهب الكروية المحلية في القارة الأفريقية، حيث تتيح الفرصة للاعبين الذين لا يحظون بفرصة اللعب في الدوريات الأوروبية الكبرى لإظهار قدراتهم ومواهبهم، واكتساب الخبرة الدولية، والمساهمة في تطوير كرة القدم في بلدانهم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً