كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عن رفض قاطع لمساعي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم للتأثير على تنظيم المغرب لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وأكد المصدر أن الجزائر تسعى، بعد تأهلها إلى النهائيات، إلى الحصول على ضمانات خاصة بسلامة البعثة الجزائرية، وهو ما رفضته الكاف جملة وتفصيلاً.

وأشار المصدر إلى أن الكاف يعتبر أن الجزائر، شأنها شأن باقي المنتخبات المشاركة، ستحظى بنفس المعاملة، وأن أي محاولة لإقحام السياسة في المجال الرياضي لن تلقى الترحيب.

كما شدد على أن المغرب يتمتع باستقلالية تامة في تنظيم البطولة، وأن الاتحاد الإفريقي يثق في قدرته على تقديم تنظيم عالمي المستوى، خاصة بعد نجاحه في استضافة العديد من التظاهرات الرياضية الكبرى.

وحذر المصدر من أن أي انسحاب للجزائر من المشاركة في البطولة سيؤدي إلى فرض عقوبات قاسية عليها، وذلك بعد الحوادث التي شهدتها مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة في كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي لطخت سمعة الكرة الإفريقية.

وأكد المصدر أن المغرب قدم جميع الضمانات اللازمة لضمان سلامة جميع المنتخبات المشاركة، بما في ذلك توفير الإقامة، والتنقل، وملاعب التدريب، وحماية الجماهير.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً