أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أنها لن تناقش قضية “أزمة الأقمصة” التي حدثت في نصف نهائي النسخة الأخيرة من كأس الكاف، والتي كانت بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، في اجتماعها التنفيذي.

مصدر مقرب صرح لموقع “فوت أفريك” أن الاجتماع، الذي دُعي إليه بطلب من الرئيس باتريس موتسيبي، لن يتطرق إلى القضية المذكورة، وأن ملف الاتحاد الجزائري يُعالج حاليًا من قبل اللجنة التأديبية للكاف.

وأضاف المصدر أن المكتب التنفيذي للكاف لا يملك الصلاحية للبت في القضايا التأديبية، موضحًا أن الأنباء التي تحدثت عن فرض عقوبات على الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد الاجتماع غير صحيحة.

من المتوقع أن يعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعد اجتماعه اليوم، عن مصير كأس إفريقيا للأمم المقررة الصيف المقبل في المغرب، ومواعيد كأس إفريقيا للسيدات و”شان 2024″ وحفل توزيع جوائز “كاف أواردس 2024”. الكاف أشار في بيانه إلى أن الاجتماع سيناقش عدة قضايا دون الكشف عن التفاصيل.

كما سيتم مناقشة “كان 2025” بعد الجدل حول موعدها المقرر في المغرب، والذي تم تغييره بعد سحب التنظيم من غينيا.

تصريحات فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للكاف، التي أُسيء فهمها في يونيو، أشارت إلى إمكانية تأجيل البطولة إلى 2026 بسبب تزامنها مع كأس العالم للأندية.

وعلى الرغم من إعلان وسائل إعلام دولية عن التأجيل، نفى الكاف هذه الأنباء وأكد أنه سيعلن عن التفاصيل بعد الاجتماع.

تسربت معلومات عن مواعيد جديدة لكأس إفريقيا بالمغرب، مع توقعات بإقامتها بين منتصف ديسمبر 2025 ومنتصف يناير 2026. بالإضافة إلى ذلك، سيناقش الكاف مواعيد وأماكن إقامة كأس إفريقيا للسيدات 2024، دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024، وكأس السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى كأس إفريقيا للاعبين المحليين وكأس إفريقيا لأقل من 17 عامًا.

اجتماع الكاف سيختتم بمناقشة الترتيبات للجمعية العمومية الـ46 المقررة في سبتمبر المقبل بكينشاسا.

اترك تعليقاً