عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعًا مع الشركة الإيطالية المكلفة بتنظيم السوبر الإفريقي، ونتج عن هذا الاجتماع قرار بإقامة النسخة الثانية من البطولة القارية الجديدة في يناير المقبل، تزامنًا مع فترة توقف دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأفاد مصدر مسؤول أن الاتحاد الإفريقي والشركة الإيطالية اتفقا بشكل رسمي على إقامة النسخة الثانية في يناير المقبل، لكن هناك خلاف بشأن عدد الأندية المشاركة.

الاتحاد الإفريقي يفضل تنظيم البطولة بمشاركة ثمانية أندية نظرًا لضيق الجدول، بينما ترغب الشركة الإيطالية في رفع العدد إلى 16 فريقًا لتعزيز الترويج للبطولة، خاصة أن النسخة الأولى نظمت بثمانية أندية فقط.

وأضاف المصدر نفسه أن هناك اجتماعًا مرتقبًا بين الشركة الإيطالية والاتحاد الإفريقي بعد دورة الألعاب الأولمبية لمناقشة المزيد من التفاصيل المتعلقة بالسوبر الإفريقي.

جدير بالذكر أن فريق الوداد الرياضي قد ضمن مشاركته في النسخة الثانية من السوبر الإفريقي بناءً على ترتيبه القاري، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث بعد الأهلي المصري والترجي التونسي.

وكان الوداد قد خسر اللقب في النسخة الأولى لصالح فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بعد هزيمته في المباراة النهائية بهدفين لصفر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً